ستة أسباب وجيهة لإجراء عملية تجميل الأنف

أسباب عملية تجميل الأنف
چکیده مطلب

بمجرد أن تفكر في إجراء عملية تجميل الأنف ، سيسألك الأشخاص من حولك عن سبب إجرائك لعملية تجميل الأنف. ما هي مشكلتك في الذهاب تحت شفرة الجراحية ؟ على الرغم من أنه قد لا يكون له أي علاقة بهم ، إلا أنه على الأقل يجب أن تكون صادقًا مع نفسك ولديك سبب وجيه للقيام بذلك. […]

فهرست مطلب

بمجرد أن تفكر في إجراء عملية تجميل الأنف ، سيسألك الأشخاص من حولك عن سبب إجرائك لعملية تجميل الأنف. ما هي مشكلتك في الذهاب تحت شفرة الجراحية ؟ على الرغم من أنه قد لا يكون له أي علاقة بهم ، إلا أنه على الأقل يجب أن تكون صادقًا مع نفسك ولديك سبب وجيه للقيام بذلك. في هذه المقالة ، سنناقش ستة أسباب لإجراء عملية تجميل الأنف.

ما هو السبب الحقيقي لإجراء عملية تجميل الأنف؟

عادة ما يتم إجراء عملية تجميل الأنف لسببين رئيسيين:

  • لكي تكوني جميلة
  • لتحسين أو استعادة وظيفة الأنف

جميع الأسباب المذكورة في هذا المقال إما أن تتم بشكل جميل أو لتحسين وظيفة الأنف. فيما يلي ستة أسباب تجعل معظم الناس بحاجة إلى عملية تجميل الأنف.

1. حل مشاكل الجهاز التنفس

إذا كنت تعاني من صعوبة في التنفس بسبب أنفك ، فقد تساعدك عملية تجميل الأنف. كل ما عليك فعله هو رؤية جراح الأنف وبعد إجراء الفحص بالأشعة المقطعية ، إذا كانت هناك مشكلة في الحاجز الأنفي أو أجزاء أخرى منه ، فستخضع لشفرة الحلاقة الجراحية.

2. إصلاح المشاكل الناجمة عن الحوادث وصدمات الأنف

نأمل ألا يقع أي حادث لأي شخص. لكن في بعض الأحيان يأتي إلينا مرضى يواجهون كسور في الأنف ومشاكل أخرى مثل انحراف الأنف بسبب الحوادث وصدمات الوجه. أثناء الجراحة ، يمكن إصلاح كل من الأنف واستعادة الجمال لوجه هؤلاء الأشخاص. عادة ما يتم تغطية تكلفة عملية تجميل الأنف للأشخاص الذين يعانون من الصدمات عن طريق التأمين.

3. حل مشاكل الشخير ووزن الصوت

قد تعتقد أن الشخير خلقي أو أنه يحدث فقط بعد كسر في الأنف. لكن الشخير له أسباب مختلفة وبغض النظر عن السبب يمكن إزالته بسهولة بعد عملية تجميل الأنف.

4. تصفيف الأنف والوجه

الأنف من أهم مكونات الوجه ولأنه يقع في منتصف الوجه فإن أي تغيير في مظهره يمكن أن يسبب تغيرات كبيرة في جماله. مشاكل مثل الأنف المعوج ، والأنف المعوج ، والأنف لأعلى أو لأسفل ، وما شابه ذلك يمكن أن يزعج تناسق الوجه. تعتبر عملية تجميل الأنف خيارًا رائعًا لاستعادة التناسق في الوجه.

5. تغيير حجم الأنف

ربما يكون عدم الرضا عن شكل الأنف أو حجمه هو السبب الأكبر لإجراء عملية تجميل الأنف. عادة ما يكون لدى الأشخاص من مختلف الأعراق أشكال مختلفة من الأنف. بعضها له أنوف كبيرة وراثيًا ، وبعضها له أنوف عريضة ، وبعضها له أنوف صغيرة ، وبعضها له أنوف عظمية ، وبعضها له أنوف سمين. إذا كان الشخص غير راضٍ عن مظهر أنفه ويعتقد أن شكل أنفه يعاني من مشكلة في ملاءمة أو توازن وجهه ، فيمكنه إجراء عملية تجميل على الأنف لجعل شكل الأنف أكثر جمالاً ، تحسين حجمه وملاءمته ، عاد الطبيعي إلى نفسه. على الرغم من أن الغرض الرئيسي من جراحة تجميل الأنف هو إعادة التوازن إلى الوجه ، إلا أن جمال وجاذبية أنف الشخص بعد الجراحة سيزدادان بشكل كبير ، لذلك يقوم الكثير من الناس بهذه العملية.

خواندن  نتوء (الحدبة) الأنف ، من أسبابه إلى جميع طرق إزالته

هل تغير عملية تجميل الأنف شكل أنفك حقًا؟

نعم هذا صحيح. خلال هذه العملية ، يقوم الجراح بإجراء تغييرات في العظام والغضاريف والأنسجة الرخوة للأنف. حتى أنه يستخدم أحيانًا ترقيع الغضاريف والأنسجة لتشكيل الأنف. بسبب هذه التغييرات ، يتغير شكل الأنف أيضًا.

6. القضاء على مشاكل الجيوب الأنفية

يمكن لأي انحراف في الحاجز ، المعروف أيضًا باسم septum ، أن يسبب العديد من المشاكل للأشخاص. على سبيل المثال ، غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من أنف منحرف من مشكلة الشخير. لا يؤثر هذا سلبًا على تنفسهم فحسب ، بل إنه لا يطاق أيضًا لمن حولهم. الشخير ليس مشكلة كبيرة ، ولكن الأنف المنحرف يمكن أن يسد الجيوب الأنفية ، مما يسبب التهاب الجيوب الأنفية أو التهاب الجيوب الأنفية. يمكن لجراح الأنف في هذه الحالة إجراء عملية تسمى رأب الحاجز الأنفي لتصحيح الحاجز الأنفي وبالتالي القضاء على المشاكل. في كثير من الأحيان أثناء عملية تجميل الأنف ، يتم إزالة انحراف الحاجز ، وهو ما يسمى رأب الحاجز الأنفي.

هل يمكن أن عملية تجميل الأنف حقًا تساعد في ألتهاب الجيوب الأنفية ؟

لا تقتصر عملية تجميل الأنف على تحسين مظهر وشكل وشكل الأنف فقط. يمكن أن يساعد هذا غالبًا في فتح الممرات الأنفية عن طريق تحسين شكل الأنف عن طريق فتح مجرى الهواء وتصحيح انحرافات الحاجز. تسمح عملية تجميل الأنف للمرضى بالتنفس بشكل أفضل وتساعد على منع التهابات الجيوب الأنفية المزمنة.

أي من المشاكل التالية لديك؟

من النادر أن يخضع الشخص لعملية تجميل الأنف بدون سبب. معظم الناس لديهم أسبابهم ، ومعظمهم يواجه المشاكل الست المذكورة في هذا المقال. إذا كنت تعتقد أن لديك مشكلة معينة مع نفسك ، فاستشر جراح أنف جيد أولاً. إذا كنت لا تحتاج حقًا إلى عملية جراحية ، فسيخبرك هذا الجراح بصراحة بتخطي الجراحة ، ولكن إذا كانت مشكلة أنفك حادة ، فسوف ينصحك بإجراء الجراحة بطريقة مفتوحة أو مغلقة.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *