الإلمام بأنواع جراحات شد الشفاه المختلفة وأهداف كل منها

شد الشفاه
چکیده مطلب

ربما سمعت عن حشو الشفاه عدة مرات ، فهي طريقة مؤقتة لحجم الشفاه التي تحتاج إلى التجديد. ولكن هناك نوع من الجراحة يسمى شد الشفاه يلبي نفس التوقعات تقريبًا مثل حقن هلام الشفاه ، باستثناء أنه دائم وطبيعي أكثر بكثير من حشو الشفاه. ما تقرأه في هذا المقال هو التعريف والأنواع والاستعدادات قبل وبعد والمضاعفات […]

فهرست مطلب

ربما سمعت عن حشو الشفاه عدة مرات ، فهي طريقة مؤقتة لحجم الشفاه التي تحتاج إلى التجديد. ولكن هناك نوع من الجراحة يسمى شد الشفاه يلبي نفس التوقعات تقريبًا مثل حقن هلام الشفاه ، باستثناء أنه دائم وطبيعي أكثر بكثير من حشو الشفاه. ما تقرأه في هذا المقال هو التعريف والأنواع والاستعدادات قبل وبعد والمضاعفات والتكلفة وكيفية اختيار جراح مؤهل لتكبير الشفاه أو شد الشفاه.

شد الشفاه

ما هي عملية شد الشفاه؟

شد الشفاه هو نوع من الجراحة التجميلية التي يتم إجراؤها لتقليل المسافة خلف الشفاه (بين الشفتين وقاعدة الأنف).

عملية شد الشفاه

خلال هذه العملية ، يتم تقليل المسافة فقط خلف الشفة ، مما يجعل الشفة العلوية أكثر اتساعًا وعرضًا وأكثر رشاقة. القيام بذلك مناسب للأشخاص الذين يرغبون في زيادة ارتفاع الشفاه بدلاً من الحجم.


أنواع شد الشفاه

بالطبع ، في النهاية ، فإن جراحك هو الذي سيقرر نوع تقنية العملية ، ولكن ليس من السيئ أن تكون على دراية بأنواع طرق جراحة رفع الشفاه حتى تتمكن من مناقشة النتائج النهائية مع جراحك. .

لذلك ، من أجل إلمامك ، قمنا بشرح 5 أنواع مختلفة من شد الشفاه أدناه ، وهي:


1. شد الشفاه المباشر(Direct lip lift )

أكثر أنواع شد الشفاه اختلافًا هو الشد المستقيم. في هذه الطريقة ، يتم عمل شق في الحافة الخارجية للشفتين وبعد إزالة كمية صغيرة من الجلد ، يتم إعطاؤهما حجمًا واحمرارًا أكبر.


2. رفع الشفاه تحت الأنف(Subnasal bullhorn)

تعد عملية تكبير الشفاه بشق تحت الجلد أكثر توغلًا من الطرق الأخرى. عدد الشقوق وكمية الأنسجة المزالة بهذه الطريقة مرتفع. نظرًا لظهور الجروح ، تُسمى هذه الطريقة أيضًا بوق البقر.


3. شد الشفة المرکزی(Central lip lift)

شد الشفة المرکزی

أشهر أنواع المصاعد هي المصاعد المركزية . عادة ما يتم إجراء هذا النوع من تكبير الشفاه عن طريق تجميل الأنف أو Rhinoplasty وهو مشابه لطريقة تحت الأنف ، ولكنه يترك ندوبًا أقل ويكون أكثر جمالًا.


4. شد الشفاه الإيطالي (Italian lip lift)

هذه التقنية تجعل شكل الشفاه أكثر جاذبية وملاحظة بعد العملية. خلال هذا الإجراء ، يتم إجراء شقين جراحيين صغيرين تحت كلا فتحتي الأنف. المصعد الإيطالي مشابه تقريبًا لشد تحت الأنف ولكن له العديد من الاختلافات في التفاصيل ، على سبيل المثال ، الندبة والندبة الجراحية باستخدام طريقة الرفع الإيطالية أصغر بكثير من رفع تحت الأنف.


5. شد الشفة الزاوية (Corner lip lift)

شد الشفة الزاوية

رفع الزاوية يمنح الوجه وجهًا مبتسمًا ومبهجًا. في هذه الطريقة ، يتم عمل شق صغير بالقرب من زاويتي الشفتين ويتم إزالة كمية صغيرة من الجلد من هذه المناطق. غالبًا ما يتم إجراء تكبير الشفاه باستخدام تقنيات تكبير الشفاه الأخرى لإعطاء الشفاه حجمًا وارتفاعًا أكبر.


من هو أفضل مرشح لهذه الجراحة التجميلية؟

قد ترغب مجموعتان من الأشخاص في إجراء عملية تكبير الشفاه حسب الظروف السابقة لهم.

1. معظم المرشحين هم في منتصف العمر وكبار السن

معظم المرشحين لهذا الإجراء هم من منتصف العمر وكبار السن الذين لديهم مسافة كبيرة نسبيًا بين شفاههم وأنفهم. لأن الشيخوخة عادة تزيد هذه المسافة وتغير الزوايا بين الشفاه والأنف. هذا يمكن أن يجعل الشفاه تبدو أرق ويزيد من فرص ظهور التجاعيد حول الشفاه.


2. الشباب هم أيضًا مرشحون جيدون لهذه الممارسة

باستثناء الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن ، قد يرغب الشباب في إجراء جراحة رفع الشفاه. عادة ما يكون هؤلاء الأشخاص هم الأشخاص الذين لديهم مسافة كبيرة بين أنفهم وشفاههم ، شفاه رفيعة ومتدلية. ولهذا السبب قاموا مرة بحقن حشو جلدي أو جل في شفاههم ، لكن إما لم يحققوا النتيجة المثالية أو أصبح مظهر شفاههم غير طبيعي.

خواندن  المبادئ والنصائح والعناية بعد عملية تجميل الأنف

بالنسبة لهذه المجموعة من المرشحين غير الراضين عن نتيجة حقن الفيلر أو الذين لا يرغبون في تجديدها ، فإن عملية شد الشفاه هي الحل الدائم الذي يوفر النتائج المرجوة.


من هم ليسوا مرشحين جيدين لعملية شد الشفاه؟

في القسم أعلاه ، تم تقديم مجموعتين من المرشحين المناسبين لهذه العملية ، ولكن ليس من السيئ معرفة أنه لا يمكن لأي شخص إجراء هذه الجراحة التجميلية في أي موقف. على سبيل المثال ، إذا كان لديك أي من الشروط التالية ، فلا يمكنك القيام بذلك:

  • إذا كانت المسافة بين الشفة وقاعدة الأنف طبيعية أو صغيرة جدًا (عادة 1.5 سم)
  • إذا كنت تدخن ولا يمكنك الإقلاع عن التدخين لفترة طويلة نسبيًا (ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع وربما أكثر)
  • إذا كنت مصابًا بداء السكري غير الخاضع للسيطرة ولا يمكنك التحكم فيه والتحكم فيه
  • إذا كان لديك مرض نزيف مثل الهيموفيليا الذي يزيد النزيف أثناء الجراحة أو بعدها.
  • إذا كان لديك هربس أو أي آفات جلدية بالقرب من الشفتين أو بين الشفتين والأنف.

في أي من هذه المواقف ، من الأفضل التحدث إلى الجراح.


كيف يتم التحضير لتكبير الشفاه؟

  • لا تأكل أو تصوم لمدة 8 إلى 6 ساعات قبل العملية
  • تجنب التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل الجراحة
  • لا تشرب الكحول لمدة 48 ساعة على الأقل قبل الجراحة
  • لا تتناول الأسبرين أو أي مميع للدم لمدة تصل إلى أسبوعين قبل الجراحة.
  • إذا كان تخديرك عامًا ، فاصطحب معك شخصًا لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد العملية
شد الشفاه

ماذا نفعل بعد العملية؟

  • الراحة لمدة 24 ساعة بعد العملية.
  • تجنب التمارين الشاقة في الأسابيع القليلة الأولى بعد الجراحة
  • لا تدخن أو تشرب الكحول لمدة 2 إلى 4 أسابيع على الأقل بعد الجراحة
  • تجنب النوم على وجهك
  • استخدم الفرشاة بعناية أكبر
  • حافظي على رطوبة شفتيك.
  • نظف الشقوق حسب توجيهات الجراح.

ما هي مضاعفات جراحة شد الشفاه؟

أي إجراء يغير بنية الجسم (حتى أبسط عملية) له عواقب محتملة. بمعنى أنه قد يكون أو لا يكون هناك تعقيد. هذا يعني أن شد الشفاه ليس استثناءً من هذه القاعدة وله آثار جانبية محتملة. لكن الخبر السار هو أن اختيار جراح خبير ومؤهل يمكن أن يقلل بشكل كبير أو يقلل من خطر حدوث مضاعفات إلى الصفر. ومع ذلك ، من الأفضل معرفة قبل العملية أن عملية تكبير الشفاه قد يكون لها المضاعفات المحتملة التالية وإيجاد الجراح المناسب وفقًا لها.

  • البقاء على قيد الحياة من ندبة أو ندبة جراحية
  • إطالة عملية التئام الجروح
  • نزيف أثناء الجراحة
  • تسبب في تلف عصب الشفتين بالأنف
  • ردود الفعل التحسسية للتخدير

كم تكلفة عملية شد الشفاه؟

لا يغطي التأمين جراحة تكبير الشفاه لأنها عملية تجميلية بحتة ولا تتطلب أي علاج ، مما يعني أنه يتعين عليك دفع جميع التكاليف من جيبك. ويمكن أن تكون تكلفة هذه العملية كبيرة اعتمادًا على بعض العوامل مثل المكان الذي تعيش فيه ونوع التقنية المستخدمة والجراحة التي تختارها. من الأفضل مناقشة التكاليف النهائية بعد اختيار الجراح.

لكن بشكل عام ، تتراوح تكلفة هذه العملية في الخارج وبالدولار ما بين 2 إلى 5 الف دولار.


ما هي الجراحة التي يجب أن نختارها لجراحة تكبير الشفاه؟

ليست كل عملية جراحية مؤهلة لإجراء عملية شد الشفاه. يمكن فقط لجراحي التجميل وجراحي الفم والوجه والفكين وجراحي الرأس والرقبة وعدد من الجراحين المدربين الآخرين القيام بذلك. لاحظ أن هذه العملية هي نوع من الجراحة التجميلية ، وإذا لم تختر جراحًا متمرسًا ، فقد يتأثر جمال وجهك وقد لا تحصل على النتائج التي تريدها. لذا كن مهووسًا باختيار الجراح.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *