ما هو السن المناسب لإجراء عملية تجميل الأنف ؟ ولماذا لا يتم إجراؤها في سن مبكرة؟

سن المناسب لعملية تجميل الأنف
چکیده مطلب

ليس الآباء فقط ولكن العديد من الشباب (مرارًا وتكرارًا) طرحوا علينا أسئلة حول عملية تجميل الأنف في سن مبكرة. يصر المراهقون الصغار بشدة على إجراء الجراحة ، ويريد آباؤهم معرفة ما إذا كان إجراء الجراحة في سنهم هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به. لدى معظمنا موقف مسترخي عندما يتعلق الأمر برسم صورة عن أنفسنا. […]

فهرست مطلب

ليس الآباء فقط ولكن العديد من الشباب (مرارًا وتكرارًا) طرحوا علينا أسئلة حول عملية تجميل الأنف في سن مبكرة. يصر المراهقون الصغار بشدة على إجراء الجراحة ، ويريد آباؤهم معرفة ما إذا كان إجراء الجراحة في سنهم هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به. لدى معظمنا موقف مسترخي عندما يتعلق الأمر برسم صورة عن أنفسنا. إذا كان هذا مصدر قلق بالنسبة لك كمراهق أو لوالدي مراهق ، فتأكد من قراءة هذا المقال لقراءة المزيد عن عملية تجميل الأنف في سن أصغر وفهم آثارها


هل عملية تجميل الأنف خطيرة حقًا على المراهقين؟

نعم ، إذا أجريت العملية على أنف الشباب قبل سن معينة ، فسيواجهون مشاكل لا يمكن علاجها في المستقبل. إن إجراء أي عملية تجميلية على الأنف خلال هذه الأعمار لا يمكن أن يشوه شكل الأنف فحسب ، بل سيؤثر أيضًا سلبًا على نمو أجزاء أخرى من الوجه. يعتبر تسطيح الأنف وعدم التناسق وعدم التناسق التام في الوجه من أهم مضاعفات جراحة الأنف في سن مبكرة. لذلك ، يجب عليك بالتأكيد قراءة المزيد عن الفئة العمرية المناسبة لعملية تجميل الأنف.


السن المناسب لعملية تجميل الأنف …

بالطبع لا نعرف أي شيء عن أفضل سن لعملية تجميل الأنف. بدلا من ذلك ، لدينا فئة عمرية. أما إذا كان لدى المريض 3 شروط لإجراء العملية (اكتمال نمو الأنف) و (وجود سبب منطقي) و (تأكيد العملية) فيمكن القول أنه يمكن إجراء العملية بدون أي مشاكل وفي أفضل حالة. .


الحد الأدنى لسن عملية تجميل الأنف

بسبب التغيرات الهيكلية في شكل الأنف ، يُمنع منعًا باتًا إجراء هذه العملية عند الأطفال والمراهقين الصغار حتى يتوقف نمو الأنف تمامًا. وفقًا لذلك ، فإن الحد الأدنى لسن عملية تجميل الأنف عند الفتيات هو 16 عامًا والحد الأدنى لسن عملية تجميل الأنف عند الأولاد هو 18 عامًا. لأنه عادة في هذا العمر لم يتوقف نمو الأنف تمامًا.


الحد الأقصى لسن عملية تجميل الأنف

يمكن أن تكون عملية تجميل الأنف شائعة أيضًا في منتصف العمر. لأنه في هذا العمر ، لا يزال لدى الناس رغبة كبيرة في جمال وتناغم الأنف مع شكل وجههم. ولكن مع تقدم الناس في السن ، تقل رغبتهم في القيام بذلك. التغيرات الهرمونية والخمول والإرهاق وتغيرات الجلد واسعة النطاق وهستند كلها عوامل تجعل كبار السن أقل عرضة لإجراء عملية تجميل الأنف.


لماذا يحب المراهقون جراحة الأنف كثيرًا؟

يمكن أن يكون لإفراز الهرمونات خلال فترة البلوغ تأثير عميق على جسم المراهقين. هذه التغييرات المختلفة ، بدورها ، تجعل الناس سريع الغضب ، ويتخذون قرارات فورية ومتفجرة ، ويغيرون تقلبات المزاج ، وما إلى ذلك. وهذا بدوره يجعل ابنك المراهق يشعر برغبة قوية في إجراء عملية تجميل الأنف في سن مبكرة من خلال النظر إلى الأصدقاء أو اتباع مثال المشاهير.

في الواقع ، فإن ميل المراهقين لإجراء عملية تجميل الأنف في سن مبكرة متجذر في (مقارنة أنفسهم بالآخرين) في هذا العمر. هذا ينطبق بشكل خاص على المراهقين الذين يعانون من أنوف سمين ، والذين قد يكونون غير راضين أكثر عن مظهر أنوفهم اللحمية.


عيوب عملية تجميل الأنف في سن 17 وأقل

لا يزال المراهقون والشباب يفتقرون إلى رؤية واضحة لمستقبلهم. معظم القرارات المتخذة في هذا العصر عاطفية ولحظية. لذلك ، لا يُتوقع أن يكون المراهق (الشاب) قادرًا على اتخاذ القرار الصحيح بشأن عملية تجميل الأنف. بصرف النظر عن حقيقة أن شكل الأنف لا يزال يتشكل وأن العظام (أو غضروف الأنف) لا تزال تنمو ، فإن اتخاذ قرار مؤقت في مرحلة المراهقة يمكن أن يؤدي إلى الندم في المستقبل. لذلك ، لا ينصح بإجراء عملية تجميل الأنف لأي شخص في سن مبكرة.

خواندن  ما سبب انخفاض حاسة الشم بعد عملية تجميل الأنف؟

بخلاف ذلك ، فإن التلاعب بشكل الأنف خلال فترة المراهقة لا طائل من ورائه. لأن هياكل الأنف تنمو وتنتهي نتيجة العملية بشكل كامل في غضون بضعة أشهر أو سنوات وسنواجه فشل عملية الأنف.


فوائد تجميل الأنف في سن المراهقة

سيتغير تشريح الجسم في مختلف الأعمار. على سبيل المثال ، أنت تعلم جيدًا أن العديد من الأشياء تحدث خلال فترة البلوغ وقد يعاني معظم الناس من تغيرات في الوجه ، وخاصة شكل الأنف. قد يتضخم الأنف ، وباختصار ، ستظهر جميع المشكلات الوراثية (مثل الحدبة الأنفية أو الأنف اللحمي أو الأنف العظمي ، إلخ) بشكل جيد في هذا العمر. يمكن أن تصبح هذه المشاكل إشكالية بعد البلوغ ويمكن أن تجعل المراهقين أو الشباب محبطين أو منعزلين قليلاً.


تزداد الثقة بالنفس

إذا تم إجراء عملية تجميل الأنف بعد سن البلوغ (التي تبلغ من العمر 17 عامًا تقريبًا) وتم التخلص من جميع المشاكل المظهرية والوظيفية للأنف ، فسيكون لها تأثير كبير على مزاج الناس وكذلك علاقاتهم الاجتماعية. المراهق الذي يدخل فترة الشباب مع شكل وجه وأنف متوازن وجميل سيكون له بالتأكيد مستقبل أفضل في المستقبل ويمكن أن تكون ثقته العالية بالنفس سببًا لتطور علاقته

بالإضافة إلى ذلك ، تكون مضاعفات ومخاطر الجراحة أعلى في الأعمار الأكبر. مع هذه التفسيرات ، فإن إجراء جراحة الأنف له حد أقصى للعمر. يعتقد خبراء التجميل والجراحون أن الأشخاص حتى سن الستين يمكنهم القيام بذلك. لذلك ، فإن الحد الأقصى لسن الجراحة هو ما بين 60 عامًا.


يحسن وظيفة الجهاز التنفسي

بالإضافة إلى الجراحة التجميلية ، يمكن أن تساعد عملية تجميل الأنف المراهقين الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي. انحراف الحاجز الأنفي ، انسداد مجرى الهواء الأنفي ، توقف التنفس أثناء النوم ، و گگ كلها مشاكل يمكن حلها عن طريق إجراء عملية تجميل للأنف. كلما كانت هذه المشاكل أصغر ، كانت فرصهم في تحسين نوعية حياتهم أفضل وقل احتمال حاجتهم إلى عمليات جراحية أخرى.


هل يجب أن أجري عملية تجميل الأنف في سن 17؟

في هذا المقال قمنا بفحص جميع زوايا إجراء العملية في سن المراهقة كما ذكرنا مزاياها وعيوبها. ومع ذلك ، قد يعتمد جسمك على عوامل مثل العرق والموقع الجغرافي والبيئي وما إلى ذلك. بلوغ مرحلة النضج الجسدي الكامل في وقت أقرب أو قريب من سن 17.

وفقًا لذلك ، سيكون أفضل سن لعملية تجميل الأنف مختلفًا بالنسبة لك. تأكد من استشارة أخصائي تجميل الأنف لمعرفة ما إذا كانت عملية تجميل الأنف مناسبة لك في سن 17.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *