5 علامات تدل على فشل عملية أنفك

فشل جراحة الأنف
چکیده مطلب

على الرغم من أن عملية تجميل الأنف (خاصة تجميل الأنف Rhinoplasty ) تعتبر عملية صعبة ومعقدة ، إلا أن معدل نجاح هذه العملية مرتفع للغاية. لتقييم معدل نجاح عملية تجميل الأنف ، يمكنك الرجوع إلى المقالة التي تحمل نفس العنوان على الموقع. ومع ذلك ، اعتمادًا على الظروف ولسبب ما ، قد تفشل عملية الأنف. […]

فهرست مطلب

على الرغم من أن عملية تجميل الأنف (خاصة تجميل الأنف Rhinoplasty ) تعتبر عملية صعبة ومعقدة ، إلا أن معدل نجاح هذه العملية مرتفع للغاية. لتقييم معدل نجاح عملية تجميل الأنف ، يمكنك الرجوع إلى المقالة التي تحمل نفس العنوان على الموقع. ومع ذلك ، اعتمادًا على الظروف ولسبب ما ، قد تفشل عملية الأنف. في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على الأعراض التي تدل على فشل جراحة الأنف. إذا كنت مهتمًا أيضًا بمعرفة ماهية هذه الأعراض وما إذا كانت عمليتك ناجحة (أو فشلت) ، فتأكد من قراءة هذه المقالة.

كيف نعرف أن عملية تجميل الأنف قد فشلت؟

يمكن التعرف على الأنوف التي لم يتم تشغيلها بشكل جيد أو التي فشلت لأي سبب آخر. لأن مظهر أنف ووجه الشخص الخاضع للجراحة يبدو غير متوازن وغير طبيعي. ربما تكون قد رأيت بعض الأشخاص الذين يكون شكل أنفهم غير منتظم وغير طبيعي بعد العملية. هؤلاء الناس فشلوا في جراحة الأنف. لكن إذا أردنا التحدث عن فشل هذه العملية بنسبة عالية من الثقة ، فمن الأفضل الانتباه إلى العلامات والسمات الخمس الرئيسية لفشل عملية تجميل الأنف. هذه العلامات الخمس الموضحة أدناه هي:

فشل جراحة الأنف
  1. جسر الأنف غارق جدا
  2. طرف الأنف مرتفع للغاية
  3. الخياشيم نائمة
  4. تبدو الخياشيم كبيرة جدًا.
  5. يبدو طرف الأنف ومقدمة الأنف عمومًا كقلم رصاص لأن طرفه ضيق مثل جسر الأنف.

من يفشل في عملية تجميل الأنف؟

يمكن أن يكون لفشل تجميل الأنف سببان بشكل عام. أحدهما أخطاء جراحية والآخر هو افتقار المريض للعناية المناسبة بالأنف بعد الجراحة. كلاهما موصوف أدناه.

خطأ جراحي

في بعض الحالات ، قد يكون الاختيار الخاطئ لجراح الأنف هو السبب الرئيسي لفشل عملية تجميل الأنف. أي أن الأشخاص الذين يجرون الجراحة إما ليس لديهم خبرة كافية أو ليس لديهم ما يكفي من الدقة والمهارة أثناء العملية. الأهم من ذلك ، ربما لم يقدم الجراح المريض جيدًا قبل الجراحة وأثناءها وبعدها. من المهام الرئيسية للجراح توفير التدريب الصحيح والكافي للمريض لتحقيق أفضل النتائج.

عدم العناية المناسبة بالأنف

في بعض الأحيان يقع اللوم على المريض. إذا لم يتبع المريض نصيحة جراح الأنف ولا يعتني جيدًا بأنفه أو أنفها ، فقد يفشل. على سبيل المثال ، يُحظر شرب الكحول أو التدخين قبل عملية تجميل الأنف وبعدها. إذا كان الشخص يشرب الكحول أو يدخن ، فهناك احتمال حدوث نزيف وتغيير في الهياكل التي أجريت على الأنف. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يكن المريض حذرًا وسقط على الأرض أو أصاب شيء ما وجهه ، فقد يتضرر الأنف تمامًا وستفشل نتيجة العملية بسهولة شديدة. لذلك ، يمكن للمريض أيضًا أن يلعب دورًا مهمًا في فشل جراحة الأنف.

خواندن  هل عملية تجميل الأنف صحيحة بدون جراحة ؟
التدخين قبل عملية تجميل الأنف وبعدها

تقييم أعراض فشل جراحة الأنف

1.     التحقيق في تثبيط جسر الأنف بعد الجراحة

عندما يكون الجسر منخفضًا جدًا (أو يسمى مقعرًا) ، يتغير شكل الأنف بشكل كبير من المنظر الجانبي ويكون أكثر وضوحًا. إن وجود انبعاج في منتصف الأنف هو علامة على أن الجراح قد أزال الكثير من الغضاريف والأنسجة العظمية من الأنف. تحدث هذه المشكلة بشكل رئيسي أثناء جراحة الأنف العظمي وأثناء إزالة الحدبة الأنفية. لتحسين هذه المشكلة ، من الأفضل إجراء عملية تجميل للأنف مرة أخرى.

2.     قمة الأنف بعد العملية

عادة هناك زاوية محسوبة وطبيعية بين الشفتين والجزء السفلي من الأنف. يفضل بعض الناس رفع أنفهم بالجراحة بسبب تدلي طرف الأنف. الأشخاص الذين لديهم أنف سمين ولديهم عملية أنف سمين هم أكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة. قد يرفع الجراح طرف الأنف لأعلى من أن يرضي المريض ، ولكن إذا كان الأنف مرتفعًا جدًا ، فقد يكون ذلك بمثابة فشل في عملية الأنف. يتطلب تصحيح هذا الخطأ إعادة التشغيل ، وقد تكون إعادة العملية صعبة بعض الشيء.

3.     فئة نصل الأنف النائم وما بعد الجراحة

الزعانف الأنفية مصنوعة من الجلد والغضاريف والمخاط. إذا كان مقدار التلاعب وتقليل غضروف الشفرات أكثر من اللازم أثناء العملية ، فبعد العملية ، ستسقط الشفرات أو تغفو. بالإضافة إلى المشاكل الجمالية ، يمكن أن تسبب هذه المشكلة مشاكل في الجهاز التنفسي لدى الناس. لحل هذه المشاكل ، هناك حاجة لعملية إصلاح الأنف.

4.     انكماش ضيق ومفرط في طرف الأنف بعد الجراحة

في الجراحة القياسية ، يحاول جراح الأنف الجيد دائمًا جعل طرف الأنف أوسع قليلاً من عرض الجسر. إذا كان طرف الأنف أعرض من جسر الأنف ، فإن مظهر الأنف يبدو غير طبيعي. لحل هذه المشكلة ، يلزم اتخاذ إجراء مرة أخرى.

5.     فتحات الأنف الكبيرة بعد الجراحة

مع تقلص حجم الأنف أثناء العملية ، يجب أن تتقلص فتحات الأنف أيضًا وفقًا لذلك. يؤدي الانكماش المفرط للأنف والفشل في تصغير حجم الخياشيم أو فتحات الأنف إلى تضخم فتحات الأنف. يمكن اعتبار هذه المشكلة أيضًا علامة على فشل الأنف.

ما الذي يمكننا فعله لحل المشاكل المذكورة؟

من الأفضل أن تذهب إلى أفضل جراح أنف في مدينتك وبعد الخضوع لفحوصات طبية روتينية ، خضع لعملية تجميل الأنف مرة أخرى. في هذه المقالة ، قدمنا ​​بعض النصائح للعثور على أفضل جراح أنف يمكنه مساعدتك بهذه الطريقة.

0/5 (0 دیدگاه)
دکتر شاهین شمس
دکتر شاهین شمس

دکتر شاهین شمس رتبه برتر بورد تخصصی جراح فک و صورت دانشگاه شهید بهشتی، فعال در حوزه انواع جراحی زیبایی و درمانی

مقالات دکتر شاهین شمس

«با اشتراک گذاری این مقاله نقش موثری در سبک زندگی خود و دیگران داشته باشید. زیبایی افکار و دانش مکمل زیبایی شماست.»~ با تشکر شاهین شمس

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *